يشمل جنوح
الأحداث جميع السلوكيات التي تخرج عن الأعراف في المجتمع ، وانتهاكات الوضع ،
وانتهاكات القانون الجنائي. انتهاكات الحالة مثل الهروب من المنزل ، والتغيب عن
المدرسة ، والتدخين ، والشرب ، والسباق غير القانوني ، وما إلى ذلك. عادة لا يتم
تسجيل انتهاكات هذه الحالة بالكمية لأنها ليست انتهاكات قانونية. في حين أن ما
يسمى بالسلوك المنحرف ضد القاعدة يشمل ممارسة الجنس قبل الزواج بين المراهقين
والإجهاض وما إلى ذلك. العلاقة بين مستوى ضبط النفس وميل جنوح الأحداث
يمكن أيضًا وصف
جنوح الأحداث بأنه فشل في أداء المهام التنموية. يفشل بعض المراهقين في تطوير ضبط
النفس الذي يتمتع به المراهقون الآخرون في سنهم أثناء النموفي إندونيسيا ، أحد
أكثر أشكال جنوح الأحداث شيوعًا ، خاصة في المدن الكبرى ، هو المشاجرات الطلابية.
لاحظت لجنة حماية الطفل الإندونيسيةوجود اتجاه متزايد في عدد حالات الشجار بين
الطلاب طوال عام٢٠١٨
سبب الجنوح
يحدث جنوح الأحداث بسبب عدة عوامل ، يمكن أن يكون سببها المراهق نفسه
(داخلي) أو عوامل خارجية (خارجية(
·
العوامل
الداخلية
أزمة الهوية: تسمح التغيرات البيولوجية والاجتماعية لدى المراهقين
بنوعين من التكامل. أولاً ، تكوين شعور بالثبات في الحياة. ثانياً: تحقيق دور الهوية.
يحدث جنوح الأحداث بسبب فشل المراهقين في بلوغ فترة الاندماج الثانية.
ضعف ضبط النفس:
سيتم جر المراهقين الذين لا يستطيعون التعلم والتمييز بين السلوكيات المقبولة وغير
المقبولة إلى سلوك "شقي". وبالمثل بالنسبة لأولئك الذين يعرفون بالفعل
الفرق بين السلوكين ، ولكن لا يمكنهم تطوير ضبط النفس للتصرف وفقًا لمعرفتهم.
· العوامل خارجية
يمكن أن يؤدي
طلاق الأسرة أو الوالدين أو عدم التواصل بين أفراد الأسرة أو التفاعلات السلبية
بين أفراد الأسرة إلى إثارة السلوك لدى المراهقين. حتى التعليم الخاطئ في الأسرة ،
مثل تدليل الأطفال كثيرًا ، أو عدم توفير التعليم الديني ، أو وجود أطفال ، يمكن
أن يكون سببًا لانحراف الأحداث..
حلول لهذه
المشكلة
العديد من
العوامل التي يمكن أن تكون أيضًا مرجعية لمنع جنوح الأحداث بشكل عام ، وهي:
الاعتراف بأن الأفراد يشاركون في الأنشطة التقليدية يشجع الأفراد على الالتزام
بالمدرسة ، ولديهم أقران يتصرفون بشكل معقول ، ويعلمون توجهًا اجتماعيًا إيجابيًا
، ويطبقون العقوبات والإجراءات التأديبية
.