Web dalam pengembangan, untuk tutorial upload tugas BAL & BAT Klik link
Posts

الازدحام في المناطق الحضرية وتأثيره على النظام اللوجستي

الازدحام في المناطق الحضرية وتأثيره على النظام اللوجستي

 

المدينة هي مراكز الأفكار والتجارة والثقافة والعلوم والإنتاجية والتنمية الاجتماعية وغير ذلك. وقد أدى ذلك إلى ظهور اتجاه متزايد للتحضر حدث مؤخرا. وفقا للأمم المتحدة (2020) ، من المتوقع أن يرتفع عدد السكان الذين يعيشون في المدينة إلى 5 مليارات شخص بحلول عام 2030. وهذا يوضح أهمية تخطيط وتنفيذ إدارة حضرِية فعالة لمواجهة التحديات التي يجلبها التحضر.

 

يعيش نصف مجموع السكان ، البالغ 3.5 مليار نسمة ، في المناطق الحضرية. استنادًا إلى بيانات مقاييس العالم (2019) ، تبلغ النسبة المئوية لسكان إندونيسيا الذين يعيشون في المناطق الحضرية 55.8٪ أو 150.9 مليون من إجمالي عدد السكان الإندونيسيين البالغ 270.6 مليون. يتسبب ارتفاع عدد السكان في المناطق الحضرية في ارتفاع الطلب على الملابس والغذاء واحتياجات الإسكان التي يجب تلبيتها.

 

نظرًا لكثافة السكان في المنطقة الحضرية ، يتم توفير جميع الاحتياجات الغذائية تقريبًا من خارج المنطقة الحضرية. وذلك لأن الأرض في المناطق الحضرية تستخدم للإسكان. يتطلب تلبية الاحتياجات الغذائية من خارج المناطق الحضرية إلى المناطق الحضرية تصميم نظام لوجستي فعال وفعال. إن التحدي المتمثل في تصميم النظام اللوجستي يزداد حجمًا بالنظر إلى أن المناطق الحضرية تواجه مشاكل متزايدة الخطورة ، وهي الازدحام المروري.

 

الازدحام بحد ذاته هو حالة ركود حتى يتوقف تدفق حركة المرور. ينشأ الازدحام عندما يتجاوز الطلب على السفر السعة القصوى لشبكة النقل. هناك طرق مختلفة لقياس الازدحام. على سبيل المثال ، يمكن القول إن الازدحام يحدث عندما ينخفض ​​متوسط ​​سرعة السيارة إلى ما دون حد معين خلال فترة زمنية معينة. يمكن أيضًا قياس الازدحام من حيث وقت السفر الإضافي المطلوب خلال المدة العادية لحركة المرور المتدفقة. تقيس بعض المؤسسات الازدحام كحجم حركة المرور مقابل قدرة مرافق النقل في وقت معين (Asian Development Bank، 2019).

 

استنادًا إلى بنك التنمية الآسيوي (2019) ، فإن المدن الثلاث الأكثر ازدحامًا في إندونيسيا هي باندونغ وجاكرتا وسورابايا. وفقًا للبنك الدولي ، وصلت الخسائر الناجمة عن الازدحام في إندونيسيا إلى ما لا يقل عن 4 مليارات دولار أمريكي أو ما يعادل 0.5 ٪ من إجمالي الناتج المحلي لإندونيسيا (Victoria ، 2019). هذا يدل على مستوى عال من الازدحام من أنشطة النقل التي تحدث في المناطق الحضرية.

 

سبب أهمية تصميم نظام لوجستي فعال وفعال في المناطق الحضرية هو أن تلبية احتياجات السكان في المناطق الحضرية لا تزيد من الازدحام المرتفع بالفعل. هذا بسبب وجود أنشطة نقل في النظام اللوجستي. كلما زاد الطلب أو الحاجة إلى منطقة حضرية ، زاد نشاط النقل الذي يحدث.

 

وفقًا لتانيجوتشي وآخرون. (2001) ، هناك خمسة بدائل يمكن استخدامها لتصميم نظام لوجستي فعال وفعال لا يزيد الازدحام في المناطق الحضرية. البدائل الخمسة هي:

 

1.     نظام معلومات متقدم 

ومن الأمثلة على ذلك استخدام نظام قائم على الأقمار الصناعية لجمع البيانات ثم معالجة تلك البيانات وتحليلها لتصميم نظام لوجستي في المناطق الحضرية.

 

2.     نظام معلومات متقدم 

ومن الأمثلة على ذلك استخدام نظام قائم على الأقمار الصناعية لجمع البيانات ثم معالجة تلك البيانات وتحليلها لتصميم نظام لوجستي في المناطق الحضرية.

 

نظام نقل البضائع التعاوني 

تهدف أنظمة نقل البضائع التعاونية إلى تقليل عدد الشاحنات المستخدمة لجمع أو تسليم نفس الكمية من البضائع.

 

3.     محطة الخدمات اللوجستية العامة 

هناك العديد من المصطلحات الأخرى القريبة من مصطلح محطة الخدمات اللوجستية العامة ، وهي مركز الدمج الحضري ، ومركز توزيع المدينة ، ومركز توحيد المدينة ، وتوحيد الشحن الحضري. يمكن أن تساعد المحطات اللوجستية العامة الموجودة في المناطق الحضرية في تعزيز أنظمة نقل البضائع التعاونية.

 

4.     التحكم في عامل الحمولة 

يعد التحكم في الحمولة الصافية لشاحنات الالتقاط أو التوصيل مبادرة جديدة نسبيًا مقارنة باللوائح التقليدية مثل حدود وزن السيارة ، وأوقات تصميم الشاحنات التي يمكن أن تدخل وسط المدينة ، وضوابط انبعاثات المركبات.

 

5.     نظام نقل البضائع تحت الأرض 

يعد نظام نقل البضائع تحت الأرض حلاً مبتكرًا لمشكلة نقل البضائع.

 


Post a Comment

© Harjuna Sastra. All rights reserved. Developed by Jago Desain